مؤتمر LEAP .. منصة لاستقطاب الاستثمار الأجنبي في المملكة وتسريع التحول الرقمي

مؤتمر LEAP .. منصة لاستقطاب الاستثمار الأجنبي في المملكة وتسريع التحول الرقمي
يشارك في المؤتمر أكثر من 700 شركة تقنية رائدة عالميا وناشئة.

تنطلق اليوم فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر LEAP التقني تحت شعار "عين على المستقبل"، الذي يعد أضخم مؤتمر ومعرض تقني يهتم بمستقبل التقنيات ودورها في ازدهار البشرية.
ويأتي تنظيم المملكة لهذا الحدث التقني الذي تتجه إليه أنظار العالم، تأكيدا وتعزيزا لمكانتها وريادتها الإقليمية والعالمية من النواحي التقنية والرقمية والابتكارية، وسعيها الحثيث لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 في المجالات التقنية والقطاعات الواعدة التي تحظى برعاية واهتمام من ولي العهد.
ويهدف المؤتمر الذي تشارك فيه أكثر من 700 شركة تقنية رائدة عالميا وناشئة، إلى تعزيز مكانة المملكة دوليا بوصفها نقطة التقاء لقادة الفكر وصانعي التغيير من جميع أنحاء العالم والوجهة الحقيقية للابتكار التقني العالمي، وتمكين وتطوير واعتماد أحدث التقنيات العالمية.
وسيناقش 350 متحدثا دوليا ومحليا عبر أكثر من 380 جلسة من على ست منصات رئيسة، فرص الازدهار واستشراف المستقبل تقنيا، وإعادة صياغة أسلوب معيشة البشرية والارتقاء بالحياة بشكل أفضل.
وسيشكل المؤتمر مركزا لالتقاء رواد تطوير المجال التقني وستوفر منصة لاستقطاب الاستثمار الأجنبي في المملكة وجذب الاستثمارات الدولية وتسريع التحول الرقمي من خلال تمكين تطوير واعتماد أحدث التقنيات وحلول الاتصال، وجعل المملكة مركزا للتقنية والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط.
ووفقا للمشرفين على المؤتمر أنه سيجمع تحت سقف واحد أهم الشركات التقنية العالمية والشركات الأكثر ابتكارا في العالم، وصناديق الاستثمارات المحلية والعالمية ورجال الأعمال في الأسواق التقنية، والمبتكرين محليا وعالميا، مانحا إياهم الفرصة لعرض الأفكار وحل المشكلات وعرض الممكنات ووسائل تنفيذ الخطط ونقل الأعمال إلى المستقبل.
وسيتناول المؤتمر، عدة موضوعات رئيسة، تأتي في مقدمتها تقنيات الرعاية الصحية لتحسين جودة الحياة وزيادة متوسط العمر، وتمكين الإنسان من خلال الروبوتات، والتقنيات المعززة للأمن الغذائي والمائي في المنطقة، إضافة إلى استعراض أبرز ما توصلت إليه التقنيات في قطاع التعليم، ومناقشة الاقتصاد الإبداعي والكشف عن تقنيات من شأنها تعزيز سعادة ورفاهية المجتمعات، كما ستتناول جلساته وفعالياته طاقة المستقبل والتقنيات التي ستعزز ريادة المنطقة على قطاعي النفط والغاز.
وذلك علاوة على أثر التقنية في تطوير مصادر الطاقة، إضافة إلى مناقشة التقنيات المالية والثورة الصناعية الرابعة والمدن الذكية وكيفية بناء مدن المستقبل من خلال عرض دروس مستقاة من تجارب عالمية.
كما يناقش الاقتصاد الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتقنيات البيولوجية والصحية، والعلوم الكمية، والتنقيب الذكي والنظم غير المأهولة، والفضاء والأقمار الصناعية، والتقنيات المالية، والمصادر المفتوحة.
ويستضيف المؤتمر أبرز المتحدثين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك يوجين كاسبرسكي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كاسبيرسكي، وراجو راجورام الرئيس التنفيذي لشركة في إم وير، ومايل جافيت الرئيس التنفيذي لشركة تيكستار، ويونغتشو تشي الرئيس والمدير التنفيذي للابتكار لمجموعة هيونداي موتور، وبيجي جونسون الرئيس التنفيذي لشركة ماجيك ليب، ونينا نواكانما كبيرة ناشطي الويب في مؤسسة الويب العالمية، وسيم سيكوت الرئيس التنفيذي الحكومي لتقنية المعلومات في إستونيا.
وستقام على هامش فعاليات LEAP، مسابقة تضم 90 شركة ناشئة تقنية للمنافسة على جوائز بقيمة مليون دولار، حيث سيجتمع رواد الأعمال لتقديم عروضهم أمام لجنة من كبار المستثمرين العالميين، ليتأهل أفضل عشرة رواد أعمال ويحصلون على فرصة لعرض مزايا أعمالهم من خلال التركيز على مستوى الإبداع والابتكار والإمكانات والوظائف والتأثير في الأفراد والمجتمع.
وسيعرض LEAP قصصا ملهمة لشخصيات متميزة ومؤثرة، مثل ستيفن بارتليت، رجل الأعمال الشهير وأصغر قادة الأعمال للظهور على قناة "بي بي سي"، إضافة إلى أسطورتي كرة القدم روبرتو كارلوس ولويس فيجو.
في السياق، أعلنت شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC إحدى شركات SAMI، عن مشاركتها في المؤتمر، وستعرض مجموعة متكاملة من الحلول والأنظمة والمنتجات، ومنها جهاز صمام البيانات الذي يعد من تقنيات الجيل المقبل للأمن السيبراني لحماية الشبكات المهمة من الاختراقات وتسريب البيانات، وحلول الأمن السيبراني.
وذلك علاوة على أنظمة الحوسبة السحابية، وخدمات إنترنت الأشياء، وخدمات الصحة الإلكترونية ومركز العمليات الأمنية الذي يهدف إلى دعم فريق تقنية المعلومات التابع لمنشأة العميل في ضمان فعالية أنظمة الأمن الإلكتروني والتأكد من أنه لا يمكن اختراقها.
وأكد المهندس زياد بن حمود المسلم الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، أهمية الحلول والخدمات التقنية والرقمية التي تقدمها شركة الإلكترونيات المتقدمة ودورها كممكن لرحلة التحول الرقمي بالمملكة ولاعب رئيس في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

الأكثر قراءة