الإطلاق التجاري لشركتي "الاتصالات المتكاملة" و "شبكات المستقبل" في المملكة

الإطلاق التجاري لشركتي "الاتصالات المتكاملة" و "شبكات المستقبل" في المملكة

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم على هامش فعاليات أعمال المؤتمر التقني الدولي LEAP22 العالمي والذي تستضيفه المملكة في الرياض من 1 إلى 3 فبراير عن الاطلاق التجاري لخدمات الاتصالات المتنقلة الافتراضية MVNO لكل من "شركة الاتصالات المتكاملة المتنقلة المحدودة" و "شركة شبكات المستقبل للاتصالات" ليصبح عدد الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات المتنقلة الافتراضية MVNO أربع شركات منذ إتاحة نوعية هذه التراخيص.

وأوضح المهندس عمر الرجراجي نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للتنظيم والمنافسة أن الإطلاق التجاري لخدمات الاتصالات المتنقلة الافتراضية يأتي بعد منح الشركتين الرخص اللازمة لتقديم خدمات الاتصالات الصوتية وخدمات الإنترنت في المملكة إلى جانب عدد من خدمات الاتصالات المتنقلة التي تشمل : الرسائل النصية القصيرة والبريد الصوتي وخدمات الوسائط وغيرها دون امتلاك مقدم الخدمة الافتراضي لأي أبراج أو ترددات. مشيرا إلى أن تقديم الخدمات يعتمد على استئجار أو شراء سعات من مقدمي الخدمات ذوي البنية التحتية، ومن ثمّ تقديم الخدمات إلى المشتركين.

يذكر أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة يعد الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث بلغ حجم السوق بنهاية 2021 نحو 144 مليار ريال.

الأكثر قراءة