اتفاقية لتطوير البنية التحتية للاتصالات اللاسلكية لتهيئة وجهة «مسار»

اتفاقية لتطوير البنية التحتية للاتصالات اللاسلكية لتهيئة وجهة «مسار»
جانب من توقيع الاتفاقية بين شركة أم القرى للتنمية والإعمار وشركة ACES.

أعلنت شركة أم القرى للتنمية والإعمار، مالك ومنفذ وجهة «مسار»، أمس، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة ACES، بهدف تجهيز وتطوير البنية التحتية للاتصالات اللاسلكية «خدمات الهاتف المتنقل»، لتهيئة البيئة العصرية الذكية لمرتادي الوجهة، من سكان مكة المكرمة وزوارها، لمدة 15 عاما.
ووقع الاتفاقية من جانب شركة ACES رئيسها التنفيذي الدكتور أكرم أبوراس، فيما مثل شركة أم القرى الرئيس التنفيذي للتطوير المهندس عبدالمحسن البكر.
وأكد الدكتور أبوراس أن الاتفاقية تنص على تولي الشركة تجهيز البنية التحتية للمشروع لتغطيته بالتقنيات الحديثة الممكنة للتطبيقات الذكية لرفع مستوى خدمات الهاتف المتنقل وتأمين تغطية أفضل وتحسين تجربة المستخدم برفع سرعات الإنترنت المتنقل في الطرق الرئيسة والفرعية للمشروع والأنفاق ومواقف السيارات ومنطقة البوليفارد والخدمات المصاحبة للمشروع. من جهته، أوضح المهندس البكر أن البنية التحتية للوجهة صممت للتناسب مع معايير صناعة الوجهات الحديثة، دعما للمنظومة الاستثمارية، التي تتضمن عديدا من الأنظمة التقنية الذكية المرتبطة بمركز البيانات الرئيس الذي يغطي الاحتياجات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتقنيات الرقمية والمبتكرة التي ستتوفر في الوجهة المرتقبة، مبينا توفير المساحة التي تلزم مزودي خدمات الاتصالات ليقدموا خدماتهم في مختلف أنحاء الوجهة. وتعد شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة ACES وبدعم من eWTP الرائد في الاستثمارات التقنية، من الشركات الرائدة على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط في تنفيذ البنى التحتية للمشاريع العملاقة، حيث سبق أن نفذت العديد من المشاريع المهمة أبرزها مشروع توسعة الحرم المكي الشريف بمكة المكرمة «مشروع التوسعة السعودية الثالثة»، ومشروع النقل العام بمترو الرياض ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، إضافة إلى عدة مواقع مهمة خارج المملكة.
يذكر أن وجهة «مسار» هي أحد أهم المشاريع الاستراتيجية في منطقة مكة المكرمة، وتحتوي على 205 قطع تطويرية وتنموية متكاملة قائمة على بنية تحتية غير مسبوقة، بطول 3650 مترا وعرض 320 مترا على مساحة أكثر من 1.2 مليون متر مربع.

الأكثر قراءة