أخبار اقتصادية- محلية

«هيئة الاتصالات» تطلق التجربة الحية الأولى عالميا لنظام التنسيق الآلي للترددات

«هيئة الاتصالات» تطلق التجربة الحية الأولى عالميا لنظام التنسيق الآلي للترددات

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، التجربة الحية الأولى عالميا لأحدث أنظمة التنسيق الآلي للترددات (Automated Frequency Coordination)، لتمكين الجيل الحديث من واي فاي (WiFi 6E)، الذي يهدف إلى التوسع في الشبكات الخارجية للجيل الحديث من تقنيات واي فاي، وذلك بالتعاون مع شركتي (HPE) و(Federated Wireless) العالميتين.
وتهدف التجربة إلى تمكين الإدارة الذكية للطيف الترددي في المملكة من خلال قواعد البيانات الذكية والتخصيص المؤتمت للترددات، بما يحقق الاستغلال الأمثل للطيف الترددي، إلى جانب حماية مستخدمي الطيف الترددي من التداخلات الضارة وتوسيع مدى إمكانات التقنيات الحديثة من (Wi-Fi 6E)، وأخيرا تفعيل الشراكات الدولية بين الهيئة والشركات العالمية في القطاع.
يأتي ذلك امتدادا لريادة المملكة عالميا في إجمالي الطيف الترددي المتاح لتقنية "WiFi"، وريادتها الإقليمية بصفتها أول دولة في أقاليم أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في إتاحة كامل النطاق "6 جيجا هرتز" للاستخدامات المعفية من الترخيص.
يذكر أن هذه الخطوة تعد ضمن دور الهيئة بوصفها منظما رقميا، لتمكين الاستخدامات المبتكرة للطيف الترددي، ودعم تحول المملكة إلى مجتمع رقمي والوصول بها إلى الريادة العالمية في التقنيات اللاسلكية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية