أخبار اقتصادية- محلية

1650 مبنى سكنيا وتجاريا يشملها «تقييم الاستدامة»

1650 مبنى سكنيا وتجاريا يشملها «تقييم الاستدامة»

أعلن برنامج البناء المستدام، شمول أعمال تقييم الاستدامة التي قدمها لـ21 مشروعا من المشاريع الوطنية الكبرى، وحصلت فيها على مستويات متنوعة من التصنيف، أكثر من 1650 مبنى سكنيا وتجاريا، على مساحات تتجاوز 1.3 مليون متر مربع، و18 مجتمعا من مجتمعات الأحياء بمساحات تصل إلى 21 مليون متر مربع، وأكثر من مليوني متر مربع من المسطحات الخضراء، ومسارات آمنة للدراجات الهوائية والمشاة تتجاوز سبعة كيلومترات، لتوفير وسائل الراحة للتشجيع على ممارسة الرياضة.
وأكد "البناء المستدام" خلال مشاركته في النسخة الخامسة من منتدى المشاريع المستقبلية الذي نظمته الهيئة السعودية للمقاولين في الرياض، أن مستوى التنافسية للحصول على شهادات تقييم الاستدامة بتصنيفاتها المتنوعة مرتفع، ويتم وفق معايير عالمية.
وجاءت مشاركة "البناء المستدام" في إطار التعريف بأهم مخرجاته، وهي خدمة "تقييم الاستدامة"، وإسهامه في تحقيق معايير الاستدامة في الأبنية والمجتمعات، لرفع كفاءة استهلاك الطاقة والمياه، وتحسين جودة الحياة في المشاريع الإسكانية.
وشدد البرنامج على أن عناصر التقييم عالية الكفاءة، ومتطابقة مع كود البناء السعودي، ما يسهم في رفع كفاءة التشغيل للمباني، وتقليل الانبعاثات الكربونية، والحفاظ على البيئة ومواردها والتقليل من هدر المياه، وتحسين صحة الإنسان، وتأثيرها الصحي في التغير المناخي.
وسلط "البناء المستدام" الضوء على أنظمة تصنيف الاستدامة، وهي، التصميم والإنشاء، وينطبق ذلك على أعمال تطوير المباني أو المجتمعات الجديدة، وعمليات التشغيل للمباني القائمة، ويمكن تطبيقه على المباني المشيدة حديثا أو المباني القديمة المأهولة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية