الموارد البشرية: تسهيلات للمنشآت الملتزمة بتوثيق 80 % من عقود موظفيها

الموارد البشرية: تسهيلات للمنشآت الملتزمة بتوثيق 80 % من عقود موظفيها

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أهمية مسارعة منشآت القطاع الخاص بتوثيق عقود العاملين لديها، السعوديين وغير السعوديين، وذلك عن طريق التسجيل في منصة "قوى" وإتمام الإجراءات الخاصة بخدمة توثيق العقود على المنصة.
وحددت الوزارة في وقت سابق نسب الالتزام المطلوبة من المنشآت بتوثيق العقود، وذلك بناء على إجمالي عدد موظفي المنشأة، حسب كل ربع من عام 2023، كالتالي: الربع الأول 20 في المائة، الربع الثاني 50 في المائة الربع الثالث 80 في المائة، منوهة بضرورة التزام المنشآت بنسبة التوثيق المطلوبة، وذلك لضمان حماية حقوق الأطراف المعنية.
وأكدت الوزارة أن المنشآت الملتزمة بتوثيق 80 في المائة أو أكثر من عقود موظفيها، عبر منصة "قوى"، ستتمكن من الاستفادة الكاملة من خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وتهدف الوزارة من هذه الخدمة إلى حفظ حقوق أطراف العلاقة التعاقدية، وتوفير بيئة عمل تساعد على استقرار العامل وزيادة إنتاجيته، ورفع امتثال المنشآت بنظام العمل، وتجويد بيانات عقود العمل، ما ينعكس إيجابا على جاذبية سوق العمل في المملكة.
وتمكن خدمة توثيق العقود على منصة "قوى" أصحاب العمل من رفع وتحديث معلومات عقود العاملين بشكل مؤتمت ويسير، وتتيح للعاملين، التحقق من صحة بيانات عقودهم، وفي حال موافقة الطرفين (العامل والمنشأة)، يعد العقد موثقا ومعتمدا من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

الأكثر قراءة