مفاوضات متقدمة مع شركات عالمية لتنفيذ الجسر البري الرابط بين الرياض وجدة

مفاوضات متقدمة مع شركات عالمية لتنفيذ الجسر البري الرابط بين الرياض وجدة

كشف برنامج تطوير الصناعة والخدمات اللوجستية "ندلب" عن وصول المفاوضات الخاصة بتنفيذ مبادرة الجسر البري الرابط بين مدينة الرياض وجدة إلى مراحل متقدمة، إضافة إلى سعي البرنامج مع الجهات ذات العلاقة في ربط المدن الصناعية بالموانئ السعودية عبر السكك الحديدية.
وقال لـ"الاقتصادية" المهندس سليمان المزروع الرئيس التنفيذي للبرنامج، إن المفاوضات الخاصة بتنفيذ مبادرة "الجسر البري" وصلت إلى مراحل متقدمة مع الشركات العالمية التي ستعمل على تنفيذ المشروع، وسيتم بدء ربط الجسر بينهما بعد وضوح الاتفاقية والانتهاء من المفاوضات. وأوضح المزروع، أن البرنامج يهدف من تطوير الخدمات اللوجستية في المملكة إلى ربط شرق وغرب وشمال السعودية في مدينة الرياض، علما أن المرحلة الأولى من ربط المدن الصناعية بالموانئ ستشمل المدينة الصناعية الثانية بالدمام والمدينة الصناعية في سدير.
وفيما يتعلق بالمراكز اللوجستية الـ59 التابعة للمخطط العام للمراكز اللوجستية الذي أعلن إطلاقها في أغسطس الماضي، عمل "ندلب" مع الجهات الحكومية ذات العلاقة على إنهاء تشغيل 21 مركزا في الوقت الحالي، فيما يجري العمل الآن مع هيئات المناطق والقطاع الخاص على إنشاء 38 مركزا لوجستيا، على أن يتم الانتهاء من تفعيلها بحلول 2030.
ونوه إلى أن هناك توجها لزيادة عدد المناطق الاقتصادية الخاصة من خلال العمل مع هيئة المناطق الاقتصادية الخاصة، فضلا عن طموحات لزيادة المناطق الخاصة باعتبار أن لكل منطقة خصوصيتها وخدمتها في تنمية قطاع معين.

الأكثر قراءة