هيئة التأمين تبدأ مباشرة أعمالها

هيئة التأمين تبدأ مباشرة أعمالها
هيئة التأمين تبدأ مباشرة أعمالها

تبدأ هيئة التأمين اليوم مباشرة أعمالها رسميا بعد نفاذ تنظيمها لتتولى الهيئة مهمة تنظيم قطاع التأمين في المملكة، بما يدعم فاعلية القطاع ويعزز استقراره، وبما يتوافق مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
وأوضح رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين عبدالعزيز البوق، أن الهيئة تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف التي أنشئت من أجلها ومن أبرزها تنظيم قطاع التأمين في المملكة والإشراف عليه إضافة إلى حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين، وترسيخ مبادئ العلاقة التعاقدية التأمينية، وتوفير المزيد من الابتكارات والمنتجات التأمينية، ورفع الوعي التأميني.
وأكد أن هيئة التأمين ستعمل على تعزيز التنافسية بما ينعكس على جودة الخدمة المقدمة وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، كما ستعمل الهيئة على دعم هذا القطاع وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني.
وقال أيمن السياري محافظ البنك المركزي السعودي : "إننا نتطلع لهيئة التأمين أن تكمل مسيرة البنك المركزي السعودي في تطوير قطاع التأمين من خلال توفير البيئة التشريعية والرقابية المناسبة، لخلق كيانات تأمينية قوية قادرة على المنافسة والنمو، ودعم قطاع التأمين بشكل خاص، والاقتصاد الوطني بشكل عام".
 وأكد السياري أن البنك المركزي السعودي سيواصل دعمه لهيئة التأمين، وذلك انطلاقا من الأهداف المنوطة به والمتمثلة بحماية الاستقرار النقدي ودعم استقرار القطاع المالي وتعزيز الثقة به.

سمات

الأكثر قراءة