صناعيو الرياض يناقشون الفرص الاستثمارية في قطاع السيارات

صناعيو الرياض يناقشون الفرص الاستثمارية في قطاع السيارات

يناقش مجلس صناعيي الرياض الأحد المقبل عددا من الموضوعات التي تهم القطاع الصناعي منها ممكنات وزارة الصناعة للاستثمار في القطاع، والفرص الاستثمارية في قطاع السيارات ودور المجلس الصناعي والمجالس القطاعية، وذلك بمشاركة عدد من المسؤولين والمختصين والخبراء في مجال الصناعة.
ويناقش اللقاء الذي تنظم فعالياته غرفة الرياض ممثلة في اللجنة الصناعية مجلس صناعيي الرياض برعاية وحضور بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية عدة محاور وأوراق عمل للتعريف بممكنات الصناعة للاستثمار بالقطاع.
وقال عبدالله الخريف عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة أنه سيتم التعريف بالفرص والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي وتبادل التجارب بغرض الاستفادة من خبرات الصناعيين للإسهام في تحقيق مسارات رؤية المملكة 2030.
وأوضح أن المجلس يمثل إحدى القنوات المهمة للتواصل مع مرجعية القطاع الصناعي، وعرض آخر التطورات عن أعمال اللجنة لخدمة الصناعيين ومد الجسور بين القطاع الخاص والعام واطلاعهم على آخر التطورات والمبادرات مع الجهات ذات العلاقة لخدمة مصالح القطاع والعمل على تحسين البيئة الاقتصادية للاستثمار الصناعي.
وبين أن المجلس يتيح الفرصة لالتقاء اللجنة الصناعية مع المستثمرين في القطاع الصناعي واطلاعهم على التطورات والمبادرات مع الجهات ذات العلاقة لخدمة مصالح القطاع، وتوحيد صوت الصناعيين حول القضايا المشتركة وتبادل الحلول حولها، مشيرا إلى أن المجلس يسعى لتقوية العلاقات مع صناعيي الرياض، والعمل من أجل رسم خريطة مستقبلية للقطاع عبر نقاشات جادة بين الجهات ذات العلاقة حول متطلبات وتحديات الصناعة الوطنية.
ويستعرض المجلس في دورته عددا من أوراق العمل، منها ورقة حول الاستراتيجية الصناعية وفرصها الاستثمارية وممكناتها، وورقة عن الخدمات والممكنات والحوافز بالقطاع الصناعي، إضافة إلى ورقة للتعريف بدور المجلس الصناعي والمجالس القطاعية، بجانب جلسة حوارية حول الفرص الاستثمارية في قطاع السيارات وأخرى عن الاستثمار في الصناعة.
يذكر أن عدد المصانع في المملكة بلغ حتى نهاية الربع الأول من 2023 نحو 10819 مصنعا، برأس مال يقدر بـ1.432 تريليون ريال، تتصدرها من حيث حجم الاستثمار المصانع العاملة في تصنيع المنتجات الكيميائية.

الأكثر قراءة