مسح: 90 % من سكان السعودية زاروا الفعاليات الترفيهية .. و11% زيارة للسينما 

مسح: 90 % من سكان السعودية زاروا الفعاليات الترفيهية .. و11% زيارة للسينما 

أظهر مسح الثقافة والترفيه الأسري، أن 80 في المائة من الأفراد في السعودية (15 عاما فأكثر) قد سبق لهم زيارة أحد أماكن الفعاليات أو الأنشطة الثقافية، وأن 90 في المائة من الأفراد قد زاروا أحد أماكن الفعاليات أو الأنشطة الترفيهية آخر 12 شهرا (من منتصف 2022 - منتصف 2023). 

يستهدف مسح الثقافة والترفيه الأسري، الأفراد من 15 عاما فأكثر من السعوديين وغير السعوديين لمعرفة تفضيلاتهم في زيارة الأماكن الثقافية والترفيهية ويهدف المسح إلى مساعدة صناع القرار في قطاع الترفيه والثقافة. 

وزار 38 في المائة الأفراد (سعوديين وغير سعوديين) أحد المواسم الترفيهية السعودية، وبلغت نسبة السعوديين 39 في المائة، وغير السعوديين 36 في المائة. 

وفيما يخص الفعاليات الثقافية، أشار المسح إلى أن 13 في المائة من السكان قد حضروا الفعاليات الوطنية، بينما بلغت نسبة زيارة دور السينما 11 في المائة. 

وكان أكبر سبب لعدم زيارة الفعاليات والأنشطة الثقافية هو عدم توافر الوقت، ثم ارتفاع التكلفة، وبعد المسافة. 

أما القراءة، فأظهر المسح أن 37 في المائة هي نسبة الأفراد في السعودية الذين قرأوا كتابا واحدا أو أكثر خلال الـ12 شهرا السابقة، وقراءة الصحف 21 في المائة والمجلات 7 في المائة. 

وجاءت رياضة المشي أكثر الأنشطة الترفيهية والرياضية التي يمارسها الأفراد وقت الفراغ بنسبة 23 في المائة، ثم كرة القدم، والسباحة. 

الأكثر قراءة