السعودية الأولى بين «العشرين» في نمو عدد السياح الدوليين .. 50 % خلال 2023

السعودية الأولى بين «العشرين» في نمو عدد السياح الدوليين .. 50 % خلال 2023

احتلت السعودية المركز الأول بين دول مجموعة العشرين، والمركز الثاني عالميا في نسبة نمو عدد السياح الدوليين.
وبحسب تقرير السياحة العالمي "باروميتر" الصادر عن منظمة السياحة العالمية، سجل السياح الدوليون نموا 50 في المائة في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.
وبلغت نسبة تعافي قطاع السياحة في المملكة مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كوفيد - 19، نحو 150 في المائة، فيما بلغت نسبة تعافي القطاع عالميا 87 في المائة.
ووفقا للتقرير، فإن أعلى نسبة تعافي حققتها السياحة الوافدة في منطقة الشرق الأوسط على مستوى العالم مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة 120 في المائة.
وبحسب تقارير لوزارة السياحة، وصل عدد السياح في المملكة إلى أكثر من 30 مليون سائح، ما يمثل 40 في المائة من العدد المستهدف للقطاع السياحي، كما يعد من أهم القطاعات التي تسهم في النمو الاقتصادي.
وقال أحمد الخطيب وزير السياحة في وقت سابق: إن العمل جار على رفع مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي من 3 في المائة لعام 2019 إلى 10 في المائة بحلول 2030 والوصول لاستقطاب 100 مليون سائح من الساحة الداخلية والعالمية.
وأشار إلى أن المملكة تستثمر أكثر من 800 مليار دولار في قطاع السياحة، من خلال عدد من المشاريع مثل مشروع البحر الأحمر ومشروع الدرعية والقدية، وعدد من المشاريع الخاصة في مختلف مناطق المملكة التي تسهم في النهوض بالقطاع السياحي.
وأفاد بأن المملكة ستكون من أول الدول في سهولة أداء الأعمال من خلال التشريعات والقوانين لتكون ضمن أكثر القطاعات كفاءة، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على جذب استثمارات كبيرة للقطاع السياحي.

الأكثر قراءة