29 اتفاقية ومذكرة تفاهم سعودية خلال مؤتمر مفاوضات الخدمات الجوية

29 اتفاقية ومذكرة تفاهم سعودية خلال مؤتمر مفاوضات الخدمات الجوية

وقعت السعودية 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال النسخة الـ15 من المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية، التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي.
وفي المؤتمر الذي انعقد في الرياض بمشاركة أكثر من 100 دولة ومنظمة دولية وأكثر من 700 خبير ومتخصص في الطيران المدني، سجلت مباحثات وعقد 56 لقاء واجتماعا ثنائيا ومفاوضات في مجال خدمات النقل الجوي.
وتضمنت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم توقيع عبدالعزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني اتفاقيات لتعزيز التعاون بين المملكة وعدد من الدول المشاركة في المؤتمر في مجال النقل الجوي مع كل من إيطاليا، البرازيل، الدومينيكان، سانت لوسيا، الأوروجواي، جنوب إفريقيا، تايلاند، ماليزيا، مالي، اليابان، جواتيمالا، هولندا، والجزائر.
وشهدت أعمال مؤتمر الآيكان 2023، اجتماعات ولقاءات ثنائية لرئيس الهيئة العامة للطيران المدني، لتعزيز التعاون المشترك مع قادة سلطات الطيران حول العالم، حيث عقد لقاءات مع كل من سلفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي، واديفونكي أديمي أمين عام لجنة الطيران المدني الإفريقية، وكامل العوضي نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، وسيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، وسيف أنجوم أمين وزارة الطيران الباكستاني، وفيستوس كيامو وزير الطيران النيجيري.
والتقى رئيس الهيئة، عددا من المسؤولين، حيث التقى كلا من، نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني بعمان، وعماد الجلوي مدير عام الطيران المدني بالإنابة في دولة الكويت، ومحمد الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر، وليوناردو بلينجيني رئيس اللجنة اللاتينية للطيران المدني مدير عام سلطة الطيران المدني، ومحمد محمدي بخش رئيس منظمة الطيران المدني الإيراني وبييرلويجي دي بالما رئيس الهيئة الوطنية للطيران المدني الإيطالي. وجرى خلال اللقاءات، استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالمؤتمر، إضافة للموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز الروابط الاقتصادية والفرص الاستثمارية والتعاون في مجال النقل الجوي.
وبالتزامن مع أعمال النسخة الـ15 من المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية (الآيكان 2023) التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي ICAO، استضافت المملكة ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني على هامش فعاليات المؤتمر، الاجتماع الـ68 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، والاجتماع الاستثنائي الـ(19) للجنة التنفيذية للطيران المدني للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأعمال منتدى النقل الجوي للمنظمة العربية للطيران المدني.

الأكثر قراءة