في السعودية.. إنشاء أول مركز لتطوير شبكات الوصول اللاسلكي المفتوحة

في السعودية.. إنشاء أول مركز لتطوير شبكات الوصول اللاسلكي المفتوحة

 أعلنت شركتا "أرامكو الرقمية" و"إنتل" اليوم، عزمهما إنشاء أول مركز لتطوير شبكات الوصول اللاسلكي المفتوحة (Open RNA) في السعودية، يتوقع أن يسهم في دفع الابتكار، وتعزيز التقدم التقني، والإسهام في مشهد التحول الرقمي السعودي.

ويهدف التعاون بين الشركتين إلى تسريع تطبيق تقنيات شبكة الوصول اللاسلكي المفتوح وتطويرها، مما يعزز جهود المملكة في إرساء بنية تحتية قوية ومرنة للاتصالات تركز على تسريع التحول الرقمي عبر مختلف الصناعات، ومواكبة رؤية 2030 التي تركز على التقدم التقني والتنويع الاقتصادي.

وتسمح شبكات الوصول اللاسلكي المفتوح، وهي نموذج متطور في بنية الشبكة اللاسلكية، بمزيد من المرونة وقابلية التشغيل البيني والابتكار، وستقدم "أرامكو الرقمية" معرفة عميقة باحتياجات المملكة التنموية وطموحاتها، وفرص تطبيق تقنية شبكة الوصول اللاسلكي المفتوح، إلى جانب تقديم منظور فريد للمشهد الاقتصادي للمملكة، فيما ستقدم شركة إنتل، الرائدة في تقنيات الحوسبة والاتصالات، خبرتها في تقنيات شبكة الوصول اللاسلكي المفتوح.

ومن المخطط أن يبدأ مركز تطوير شبكة الوصول اللاسلكي المفتوح عملياته في 2024، مما يمثل علامة فارقة في مسيرة المملكة نحو مستقبل يعتمد على التقنية.

الأكثر قراءة