44.7 ألف سعودي ينضمون للعمل في القطاع الخاص لأول مرة خلال ديسمبر

44.7 ألف سعودي ينضمون للعمل في القطاع الخاص لأول مرة خلال ديسمبر

أظهر تقرير ارتفاعا في إجمالي العاملين في القطاع الخاص، حيث بلغ عددهم ما يقارب 10.97 مليون عامل بنهاية ديسمبر الماضي، ما يدل على استمرار جاذبية العمل في القطاع الخاص.
وأصدر المرصد الوطني للعمل (NLO) منشورا مفصلا لأرقام سوق العمل السعودية في القطاع الخاص لديسمبر (2023)، مستعرضا إجمالي العاملين من المواطنين والمقيمين ذكورا وإناثا، إضافة إلى صافي نمو وظائف المواطنين خلال الفترة ذاتها، وأعداد المنضمين حديثا ولأول مرة في القطاع الخاص.
ووفقا للتقرير، فقد بلغ إجمالي المواطنين العاملين في القطاع الخاص خلال ديسمبر 2.316 مليون مواطن سعودي، في المقابل بلغ إجمالي المقيمين العاملين في القطاع الخاص 8.659 مليون مقيم أجنبي.
ويستعرض التقرير انضمام 44769 مواطنا لأول مرة في القطاع الخاص. يذكر أن المرصد الوطني للعمل يعمل على إصدار عديد من التقارير والمنشورات، التي تستعرض تحليلا دوريا للمؤشرات والإحصاءات، منها منشور "نظرة عامة عن سوق العمل السعودية في القطاع الخاص" والذي ينشر بشكل شهري، ليستعرض أبرز إحصاءات وأرقام الشهر السابق، حيث يعد المرصد الوطني للعمل مرصدا وطنيا أسس بأمر سام كريم منذ عام (2010)، ليكون المصدر الرئيس والموثوق لبيانات ومرئيات سوق العمل.

الأكثر قراءة