ورقة علمية سعودية في مؤتمر مجلس أبحاث النقل TRB.. حلول مستدامة للحد من الانبعاثات

ورقة علمية سعودية في مؤتمر مجلس أبحاث النقل TRB.. حلول مستدامة للحد من الانبعاثات

تشارك الهيئة العامة للنقل في مؤتمر مجلس أبحاث النقل Transportation Research Board في نسخته 103، الذي تنظمه هيئة أبحاث النقل في مدينة واشنطن، بالولايات المتحدة، خلال الفترة من 7 إلى 11 يناير 2024، بورقة علمية، تناقش المساهمة في المحافظة على البيئة وإيجاد حلول مستدامة تدعم الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بهدف إيجاد بيئة صحية وتمكين المسافات المقطوعة بالمركبات.
وتتضمن مشاركة الهيئة بالمعرض ملصقا تعريفيا يهدف إلى إبراز وابتكار وسائل نقل يسهل الوصول إليها واستخدامها من قبل الأفراد، وسيتم تقديم عرضين مرئيين بهدف عرض التقنيات الحديثة والأساليب المتبعة في الارتقاء بقطاع النقل.
مما يذكر أن المعرض السنوي لمجلس أبحاث النقل TRB يعد من أكبر الفعاليات العالمية للمختصين والخبراء في قطاع النقل، حيث يتضمن ورش عمل لأبرز وأحدث التطورات في الأبحاث والتشريعات والابتكارات، وأفضل الممارسات في قطاع النقل، بمشاركة أكثر من 4000 عرض تقديمي في أكثر من 650 ورشة عمل وجلسة.
وتسعى الهيئة العامة للنقل من خلال مشاركتها هذا العام، إلى استعراض الحلول والخدمات التي تقدمها، وإبراز دورها على نطاق عالمي، إضافة إلى التعريف برؤية المملكة والخطط المتعلقة بمجال النقل والخدمات اللوجستية.
إلى ذلك، كشفت الهيئة العامة للنقل خلال مؤشراتها الربعية لخدمات النقل عن إسهام مشروع عبارات جازان -فرسان- بمنطقة جازان في نقل أكثر من 488 ألف راكب خلال العام الميلادي 2023.
وأبانت الهيئة أن عبارات جازان -فرسان- نقلت أكثر من 92 ألف مركبة عبر 1767 رحلة تمت خلال العام، بواسطة عبارات نقل الركاب، فيما تم نقل أكثر من 47 ألف شاحنة لنقل البضائع محملة بأطنان من البضائع، عبر 4311 رحلة لعبارات نقل البضائع.
وتعزز خدمات النقل البحري لمشروع عبارات السفن بمدينة جازان وفرسان في ربط جزيرة فرسان بباقي مدن ومناطق المملكة، وإمداد سكان فرسان بجميع الاحتياجات الضرورية وآلاف الأطنان يوميا من المواد الغذائية والبضائع بمختلف أنواعها ما سيسهم في النهضة التنموية والعمرانية ودعم مشاريع البنية التحتية لجزيرة فرسان.
وتسع العبارة الواحدة 650 راكبا، و60 سيارة، وتستمر في تقديم خدماتها للجميع بشكل مجاني.

الأكثر قراءة