6 محددات لتوجهات الاقتصاد الرقمي .. 1.3 مليار دولار سوق الواقع الرقمي في 2030

6 محددات لتوجهات الاقتصاد الرقمي .. 1.3 مليار دولار سوق الواقع الرقمي في 2030

أطلقت منظمة التعاون الرقمي تقريرها الأول حول "توجهات الاقتصاد الرقمي" لعام 2024، الذي يهدف إلى تقديم نظرة مستقبلية عن توجهات الاقتصاد الرقمي، وعوامل التمكين الداعمة لها، متضمنا التوصيات التي تمكن صناع القرار من تحديد فرص النمو الرقمي الرئيسة، واكتساب منظور حول التقنيات الناشئة المستدامة وتطبيقاتها.
ويستند تقرير "توجهات الاقتصاد الرقمي" لعام 2024 إلى منهجية حديثة تركز على البحوث الأولية والثانوية لجمع التوجهات وتحليلها، وتقدم التوصيات الاستراتيجية المبنية على الرؤى المستقبلية.
كما يغطي التقرير ستة توجهات من المتوقع أن تشكل تأثيرا كبيرا على الاقتصاد الرقمي، وتعد عوامل محورية في تطور وتحول المشهد الرقمي، وهي: الذكاء الاصطناعي، واقتصاد الثقة، والواقع الرقمي، والأمن السيبراني، والأنظمة البيئية الذكية، والاقتصاد الأخضر.
وقالت ديمة بنت يحيى اليحيى الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي: "يعرض تقرير (توجهات الاقتصاد الرقمي) لعام 2024 الصادر عن منظمة التعاون الرقمي، وجهة نظرنا الفريدة حول مستقبل الاقتصاد الرقمي، إذ يقدم إرشادات لتبني التوجهات الستة المهمة في الاقتصاد الرقمي، متضمنا الإجراءات والإرشادات الموصى بها لأصحاب المصلحة عبر النظام البيئي العالمي للاقتصاد الرقمي، ما يضمن توفير فرصة قيمة لكل من يطمح إلى المساهمة في نمو اقتصاد رقمي شامل ومستدام".
ومن المرتقب أن تشهد التكنولوجيا الخضراء طفرة مماثلة، بتسجيل نمو في حجم سوقها ليصل إلى 83 مليار دولار أمريكي بحلول 2032، ما ينعكس بشكل كبير على تقدم الاقتصاد الأخضر، فيما ينتظر أن يبلغ سوق الواقع الرقمي 1.35 مليار دولار بحلول 2030.

الأكثر قراءة